الرباط: أسفرت منافسات الجولة الـ27 من البطولة الاحترافية لكرة القدم عن تطورات بارزة في سباق التتويج، بعدما تقلص الفارق بين المتصدر الجيش الملكي وملاحقه المباشر المغرب الفاسي إلى نقطة واحدة، ما ينذر بنهاية موسم مثيرة.
وفرّط الجيش الملكي في نقطتين ثمينتين عقب تعادله خارج ميدانه أمام نهضة بركان بنتيجة (2-2)، ليرفع رصيده إلى 53 نقطة، في وقت نجح فيه المغرب الفاسي في استغلال تعثر المتصدر، بعدما عاد بانتصار ثمين من ملعب الوداد الرياضي بهدف دون مقابل، رافعاً رصيده إلى 52 نقطة.
وفي باقي مباريات الجولة، واصل الكوكب المراكشي نتائجه الإيجابية بتغلبه على الفتح الرياضي بهدفين دون رد، وهي النتيجة ذاتها التي حسم بها أولمبيك الدشيرة مواجهته أمام اتحاد طنجة.
وعلى الملعب الأولمبي بالرباط، قلب اتحاد يعقوب المنصور تأخره إلى فوز مثير على الرجاء الرياضي بنتيجة (2-1)، فيما انتهت مباراة نهضة الزمامرة وأولمبيك آسفي بالتعادل الإيجابي (1-1).
كما عاد الدفاع الحسني الجديدي بانتصار مهم من ملعب اتحاد تواركة بنتيجة (2-1)، بينما حسم التعادل السلبي مواجهة النادي المكناسي وحسنية أكادير.
ومع اقتراب إسدال الستار على الموسم، ازدادت المنافسة اشتعالاً سواء على مستوى صدارة الترتيب أو المراكز الأخرى، في انتظار ما ستسفر عنه الجولات الثلاث المتبقية من البطولة الاحترافية.